9 Ağustos 2013 Cuma

CEMAATLE NAMAZA GİTMENİN FAZÎLETİ


CEMAATLE NAMAZA GİTMENİN FAZÎLETİ
حَدّثنَاَ مُحَمَّدُ بْنُ سَع۪يدِ بْنِ يَز۪يدَ بْنِ إِبْرَاه۪يمَ التُّسْتَرِيُّ. ثَـنَا الْفَضْلُ بْنُ الْمُوَفَّقِ أَبُو الْجَهْمِ. ثَنَا فُضَيْلُ بْنُ مَرْزُوقٍ، عَنْ عَطِيَّةَ، عَنْ أَب۪ي سَع۪يدٍۨالْخُدْرِيِّ؛ قَالَ:

قَالَ رَسُولُ اللّٰهِ : "مَنْ خَرَجَ مِنْ بَيْتِه۪ٓ إِلَى الصَّلَاةِ فَقَالَ: أَللّٰهُمَّ إِنّ۪يٓ أَسْأَلُكَ بِحَقِّ السَّٓائِل۪ينَ عَلَيْكَ، وَأَسْأَلُكَ بِحَقِّ مَمْشَايَ هٰذَا. فَإِنّ۪ي لَمْ أَخْرُجْ أَشَرًا وَلَابَطَرًا وَلَارِيَآءً وَلَاسُمْعَةً. وَخَرَجْتُ اتِّقَآءَ سُخْطِكَ وَابْتِغَآءَ مَرْضَاتِكَ. فَأَسْأَلُكَ أَنْ تُع۪يذَن۪ي مِنَ النَّارِ وَأَنْ تَغْفِرَل۪ي ذُنُوب۪ي. إِنَّهُ لَايَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ. أَقْبَلَ اللّٰهُ عَلَيْهِ بِوَجْهِه۪، وَاسْتَغْفَرَ لَهُ سَبْعُونَ أَلْفِ مَلَكٍ".

.في الزوائد: هذا إسناده مسلسل بالضعفاء. عطية وهو العوفي، وفضيل بن مرزوق، والفضل بن الموفق كلهم ضعفاء. لكن رواه ابن خزيمة في صحيحه من طريق فضيل بن مرزوق، فهو صحيح عنده .

Ebu Saidi'l-Hudrî(r.a.) anlatıyor: "Resûlullah (‘aleyhi’s-salât-ü ve’s-selâm) buyurdular ki: --- "Kim evinden namaz kılmak üzere çıkar ve: "Ey Allâh-ım! Senden isteyenlerin senin katındaki hakkı için ve şu yürüyüşümün hakkı için senden istiyorum. Ben kibirlenmek, böbürlenmek veyâ görsünler, desinler gibi âdî maksadlarla evden çıkmışdeğilim. Senin gazâbından sakınmak, rızânıkazanmak için evden çıktım. Öyleyse beni ateşten korumanı istiyorum, günâhlarımı bağışlamanıtaleb ediyorum. Çünküsenden başka günâhlarıaffeden yoktur" diye duâ eder, (yalvar-yakar olursa) Allâh-ü Te’âlâ hazretleri, ona (rahmet) yüzüyle teveccüh eder ve yetmiş-bin melek de kendisi için istiğfâr eder."[1]
 

 
 
 




[1] Kütüb-i Sütte, İbrahim CANAN, 17/13.

Hiç yorum yok:

Yorum Gönder